كلينتون بصدد إصدار كتاب جديد عن صراعتها وتطلعاتها

بعد أن حاز كتابها السابق ( يتطلب الأمر قرية بأكملها ) على مركز صداره في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً ، أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية والسيدة الأولى سابقاً ، عن اعتزامها على إصدار كتاباً جديداً يتضمن مجموعة من المقالات الشخصية التي ستتناول فيها صراعاتها السياسية في الحملة الرئاسية 2016 .

ومن المقرر أن يصدر الكتاب الذي لم يتم الإعلان عن إسمه حتى الآن في دور النشر خلال هذا العام ، وسيناقش الكتاب بين صفحاته أهم التصريحات  السياسية السابقة لكلينتون ، وخططها للعام الجاري 2017 ، وأيضاً ستطرق فيه موضوع خسارتها في الإنتخابات الرئاسية أمام دونالد ترامب .

وتجدر الإشارة الى أن كلينتون اعتزمت إعادة اصدار كتابها (يتطلب الأمر قرية بأكملها ) في طبعة جديدة مصورة تخاطب بها الشباب  ، بعد أن حقق مبيعات كبيرة .
جاء قرار كلينتون هذا بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ، أنه سيقضي عطلته بولاية كاليفورنيا في تأليف كتاب جديد يتحدث فيه عن فترة رئاسته ، وتجاربه خلال الثمانِ سنوات الماضية التي قضاها كرئيس لأكبر دولة في العالم .

هذا وقد أصدرت هيلاري كلينتون العديد من الكتب منها كتاب ( ات تاكس افيلاج) الذي نُشر عام 1996 ، وكتاب (دير سوكس) المنشور بعده بعاميين ، وأثناء فترة رئاسة زوجها بيل كلينتون ، وفي عام  2000  أصدرت كتاب( انفيتاشن تو ذا وايت هاوس)  . كما نشرت كلينتون مذكراتها في كتاب أطلقت عليه ( التاريخ الحي) في عام 2003 والذي حقق أكبر نسبة مبيعات خلال أسبوعه الأول ، وبيعت منه مايزيد عن مليون نسخه خلال شهر واحد فقط من تاريخ نشره ، كما تمت ترجمته الى 12 لغة أجنبية . وفي عام 2014 أصدرت كتاب عن مذكراتها كوزيرة خارجية أطلقت عليه اسم خيارات صعبة .