من المحتمل توقف مباراة مصر وبوركينا.. والسماح لـ6 بدلاء للقيام بعمليات الإحماء
مباراة مصر وبوركينا فاسو بكأس الأمم الإفريقية 2017

أعلنت اليوم اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لهذا العام  2017 ، أنه ليس من المستبعد أن يتم إيقاف ماتش اللقاء بين مصر و بوركينا فاسو ، بسبب الظروف الجوية في الجابون خلال المباراة ، والتي من المقرر لعبها الأربعاء المقبل على استاد (اميتيه) بمدينة ليبرفيل  .

و أرجعت اللجنة السبب الذي من شأنه إيقاف اللعب هو حاجة اللاعبين لأخذ قدر من الراحة تمكنهم من شرب المياه و ألتقاط الأنفاس ، ويتوقف هذا على حالة الطقس خلال المباراة، حيث انه في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن 32 درجة مئوية ، سيتم تنفيذ القرار وايقاف المبراة مره خلال الشوط الأول ، وأخرى خلال الشوط الثاني.

والجدير بالذكر أن إيقاف المباراة قد تم العمل به من قبل في مباريات كأس العالم  بالبرازيل ، نظراً لإرتفاع درجات الحرارة والرطوبة بها ، أي أنه من الأمور الوارده في المباريات .

و أيضاً أضافت اللجنة أنه سيتم السماح بالقيام بعمليات الإحماء  لـ6 لاعبين ، بعد أن كان متعارف على أن عمليات الإحماء تقتصر فقط على 3 لاعبين .

هذا ومن المقرر أن تلعب مصر  في منتصف نهائي كأس الأمم الإفريقية  يوم الأربعاء القادم أمام منتخب بوركينا فاسو في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت مصر  ، بينما سيلعب منتخب غانا أمام الكاميرون مساء الخميس بنفس الدور .

وكان المتخب المصري قد حقق فوزاً على المنتخب المغربي بدور الثمانية أمس الأثنين بهدف لصالح مصر مقابل لا شيء للمنتخب المغربي  ، أحرزه اللاعب محمود كهربا في الدقيقة الـ87 ، في مباريات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية ، فيما أستطاع منتخب بوركينا فاسو الفوز أول أمس على المنتخب التونسي بهدفين نظيفين ، أحدهما للاعب ـ(ارستيد بانسيه ) في الدقيقة الـ 81 من عمر المباراة ، و الهدف الثاني كان من نصيب (ناكولما) بعده بأربع دقائق . ليتأهل الفريقين المصري والبوركينا فاسو للمواجهة في  دور منتصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية للعام الجاري 2017 .